مؤسسة "مريم" لمكافحة السرطان تعقد مؤتمرها الرئيسي في دير الأسد

عقدت مؤسسة مريم لمكافحة السرطان مؤتمرها في دير الأسد مساء امس السبت برعاية مجلس دير الاسد المحلي ، ومدرسة العين الابتدائية ممثلة بمديرها المربي خالد الاسدي ، والمجلس النسائي ومديرة قسم الصحة في المجلس المحلي ممثلا بالسيدة هيفاء أسدي .
وقد تولى عرافة المؤتمر الاعلامية ربى ورور التي رحبت بالحضور، من الضيوف وأعضاء المجلس المحلي عضو البرلمان عن القائمة المشتركة الاخت عايدة توما ومؤسسة مريم بجميع كوادرها..
وقد تم افتتاح المؤتمر بعرض فيلم قصير عن مرض السرطان ونشاطات المؤسسة وانجازاتها , وكانت الكلمة الافتتاحية لمدير عام ومؤسس مؤسسة مريم لمكافحة السرطان محمد (حمادة) حامد الذي القى كلمته بلغته العامية الخاصة بدفء وتصميم على الاستمرار في صنع ثورة حياة عند مرضى السرطان ، الذين غيرت مؤسسة مريم عندهم كثيرا من المفاهيم وكيفية التعامل مع المرض ومتابعة وإرشاد وتعزيز ثقة التحدي والتصميم لدى المرضى من اجل صنع ثورة وحياة جديدة. وانهى كلمته ” بدعوة الجميع لدعم نشاطات المؤسسة لان ألمنا مشترك وأملنا مشترك ” .
 

 
المحامي نصر صنع الله رئيس مجلس دير الاسد المحلي رحب بالحضور الكريم بقوله مساء الصحة للجميع بإسمه وبإسم أعضاء المجلس المحلي وأهالي دير الاسد عامة ووجه من خلال كلمته تحية للمهرجان مؤكدا على تقدير مجلس دير الاسد المحلي لجهد مؤسسة مريم في مكافحة مرض السرطان ونشر الوعي في مواجهته خاصة بين النساء والشباب شاكرا المؤسسة على اختيار دير الاسد المحلي لعقد مهرجان مريم….
عضو البرلمان عايدة توما قدمت من خلال كلمتها تحيته لأهالي دير الاسد عامة ، النساء والشابات وبالأخص مديرة قسم الصحة وسفيرة مريم السيدة هيفا اسدي والتي عملت جاهدة على اخراج هذا المؤتمر الى حيز التنفيذ مؤكدة تقديرها لجهد مؤسسة مريم في مكافحة مرض السرطان ونشر الوعي في مواجهته خاصة بين النساء والشباب.
الدكتور محمود ذباح الباحث العالمي في مرض السرطان شرح بإسهاب عن مرض السرطان أسبابه وكيفية انتشاره والوقاية منه وعلاجه ، دمت ذخرا وفخرا يا محمود وزادك الله علما ومعرفة وجعل الله ابحاثك في ميزان حسناتك يوم القيامة …
اما بطلات المؤتمر فهن الاخوات تمر موسى “ابو دبوس” وهتاف طه اللاتي قهرن السرطان بإيمان مطلق وعزيمة واصرار ، تمر موسى تحدثت عن تجربتها مع المرض معها ومع فلذة كبدها الذي وافاه الله وانتقل الى جواره وكيف تغلبت على المرض ” شاهدوا الفيديو وقصة بطلة المؤتمر تمر موسى مع المرض .
واختتم المهرجان بتكريم سفراء مريم في دير الاسد وإضاءة مدرسة العين باللون الزهري للتذكير بأهمية الفحص المبكر لمرض السرطان.
شكرا للمربي خالد أسدي مدير مدرسة العين الابتدائية مضيف المهرجان معلمي ومعلمات المدرسة وطاقم العاملين بها على الجهد الذي بذلتموه على حساب وقتكم الخاص لانجاح هذا الحدث العظيم .
 




















































































































 

تعليقات

الاسم:
البلد :
التعليق :
جميع الحقوق محفوظة لموقع مجدنا | 2011 - 2015
(الآراء المنشورة في الموقع تعبر عن رأي كاتبيها فقط )