مشروع رائد للطاقة البديلة عماده طلاب المدرسة الشاملة المرحلة الإعدادية دير الاسد

قام طلاب مدرسة المرحلة الإعدادية في دير الاسد، بمشروع رائد لإمداد وتبديل الطاقة الكهربائية بطاقة بديلة مبنية على دراسة علمية واسعة " انها المدينة الذكية من تصميم طلاب دير الاسد " ...
المربية هديل ذباح والمربيه هديل خطيب رافقن الطلاب على مدار عامين متتاليين في الارشاد والتوجيه وقد أراد هؤلاء الخبراء الصغار توسيع دائرة عملهم وعلمهم ونقل خبراتهم إلى الآخرين فقرروا أن يبنوا مجسما مطابقا لمسلخ رجل الاعمال باسم ذباح وطرح الحلول البديلة لتزويد مصنع بهذه الضخامة بالطاقة البديل مما يتيح توفير ملايين الشواقل كل عام  .
 


 
ومن ناحية أخرى وبعد أن قاموا بزيارة المصنع ودراسة تركيباته والطاقة المستغلة اكتشفوا أن هنالك إمكانية كبيرة ولنقلة نوعية لتزويده بالطاقات المتجددة البديلة والتي تعتمد على الواح شمسية ومجسات لوليد الطاقة من حركة السيارات في المصنع من خلال الكثير من الأفكار التي يمكن تطبيقها والاستفادة منها.
وقد حضر طرح المشروع في المدرسة كل من المحامي نص صنع الله رئيس المجلس المحلي، والحاج نمر حسين نائب رئيس المجلس .
من شركة الكهرباء حضر كل من مدير شركة الكهرباء في منطقة الشمال دافيد فينكين , رئيس قسم الفحوصات في شركة الكهرباء صالح هنو , اسراء أبو راس مديرة المشروع في الوسط العربي في لواء الشمال و حاتم ذباح المدير العام للشركة بيت همتبحيم ذباح كممثلا عن السيد باسم ذباح والمحامي منجي صالحة رئيس لجنة الإباء في المدرسة .
من جانبها شكرت مديرة المدرسة نهاية ذباح كل من المجلس المحلي، وشركة باسم ذباح لمساهمتهم في دعم وإنجاح هذا المشروع ، كما وشكرت شركة الكهرباء وكل العاملين بها لتبنيها هذا المشروع ،كما وأشادت بجهود في الدراسة الاعداد والتنفيذ لهذا لمشروع المميز .
من جانبه أكد نائب رئيس المجلس المحلي على أهمية هذا المشروع في تحسين البيئة وتوفير الكهرباء وأثره على تحسين المستوى التعليمي لطلابنا والأبحاث التي يقومون بها، شاكرا الطلاب المميزين وكل من ساهم في انجاح هذا المشروع.
 


































































































































































 
 
 

تعليقات

الاسم:
البلد :
التعليق :
جميع الحقوق محفوظة لموقع مجدنا | 2011 - 2015
(الآراء المنشورة في الموقع تعبر عن رأي كاتبيها فقط )