دير الأسد: لقاء توجيهي مهني لطلاب الثانوية والطلاب الجامعيين بعنوان "همم نحو القمم"

نجاح منقطع النظير فاق كل التوقعات لليوم التوجيهي والمهني لطلاب المرحلة الثانوية والجامعيين / ات من أبناء دير الاسد والذي حمل عنوان "همم نحو القمم"  والذي عقد في قاعة المركز الجماهيري في القرية .
رحيق هذا اللقاء من انتاج ورعاية رابطة الطلاب الجامعيين بإشراف العاملة الاجتماعية سحر أمون التي عملت بكوادرها على انجاح هذا اليوم كخلية النحل دون كلل او ملل, حيث تم التخطيط والتحضير له على يد رابطة الطلاب الأكاديميين في القرية، كما ودعت الرابطة العديد من الشخصيات المرموقة والنشطاء المحليين في البلدة، المجلس المحلي وأعضائه، مدراء جميع المدارس وضيف شرف هذا اللقاء البروفيسور أسيد خطيب أسدي ابن دير الأسد عضو مجلس التعليم العالي والمحاضر في جامعات وكليات عديدة.
 

 
رئيس المجلس المحلي المحامي نصر صنع الله رحب بالحضور وأثنى على القائمين على هذا اللقاء المميز وأشار في كلمته الى دور الطلاب الجامعيين المهم في بلدنا ومجتمعنا وفي تغيير مستقبلنا للأفضل. كما وأضاف عن أهمية التعليم الجامعي لبناء شخصية الفرد في مجتمعنا، وكيفية تخطي عقبات التعليم العالي وعدم اليأس من الصعوبات. وأثنى بل وبارك كل طالب علم يسعى في هذه الطريق، فالعلم معرفة والمعرفة ايمان وحسن خلق وصلاح مجتمع.
اختتم اللقاء بمحاضرة للبروفيسور أسيد خطيب، أثار فيها موضوع اختيار المهنة وموضوع التعليم العالي واهميته في الاندماج بسوق العمل، وشدد على فكرة الخروج من صندوق الفكر العادي لفكر يشمل الاحتياجات والمهنية التي يحتاجها مجتمعنا. فقد تطرق فيها عن نسبة المتعلمين في الجامعات وعن الوصول والسير في طريق النجاح وتخطي العقبات والصعوبات في الحياة الجامعية وعن أهمية بناء شخصية الطالب لتكون قوية وواعية واجتماعية بالإضافة الى اللقب الجامعي. وقد ابدى جميع الحضور سرورهم لمشاركتهم هذا اليوم الناجح على جميع الاصعدة.
وفي نهاية المحاضرة كان في استقبال الطلاب الثانويين طلاب جامعيون وخرّيجون جلسوا في محطّات قُسمت حسب مساقات مواضيع التعليم: علم نفس، علم اجتماع، علم تطور الإنسان، تربية، تاريخ، أدب عربي، حقوق، اقتصاد، حسابات، ادارة، إدارة أعمال، طب، فيزو ترابيا، العلاج الوظيفي، تمريض، هندسة معمارية، هندسة حاسوب، هندسة كهرباء، هندسة غذائية.
وأضافت العاملة الاجتماعية سحر أمون ,عملنا على تنظيم هذا اليوم وأطلقنا عليه " همم نحو القمم "، وهذا لم يكن صدفةً، فنحن عاقدون العزم على تحويله الى مشروع نكون من خلاله حلقة الوصل بين الطلاب المقبلين على الجامعات والطلاب الجامعيين الذين عاشوا التجربة وبطبيعة الحال لديهم الكثير من النصائح والإرشادات.
وفي نهاية اللقاء تك تكريم بروفيسور خطيب بدرع يعبر عن المحبة الخالصة والشكر الجزيل على عطائه المميز والمفيد لمستقبل طلابنا. 
 
























































 
 
 

تعليقات

الاسم:
البلد :
التعليق :
جميع الحقوق محفوظة لموقع مجدنا | 2011 - 2015
(الآراء المنشورة في الموقع تعبر عن رأي كاتبيها فقط )