كفيفة أردنية تحصل على أعلى معدل بامتحانات الثانوية

حصدت الطالبة الكفيفة تقوى أحمد ملكاوي، معدل 98.2 في نتائج امتحان الثانوية العامة، وقالت إنه بالإصرار والعزيمة والأمل يصل الشخص إلى هدفه. 
وأكدت الملكاوي التي تسكن في بلدة ملكا بلواء بني كنانة في محافظة إربد، لصحيفة "الغد" الأردنية، أنها تعتزم دراسة الإرشاد النفسي في جامعة اليرموك، مشيرة إلى أن مرحلة الثانوية العامة كأي مرحلة دراسية تحتاج إلى المتابعة والدراسة للحصول على معدلات عالية.
وأضافت الملكاوي، وهي حافظة للقرآن الكريم، وتحمل إجازة في أحكام التجويد منذ 3 أعوام، أنها التحقت بأحد المدراس الحكومية بعد الصف العاشر لعدم وجود مدرسة خاصة لتدريس المكفوفيين، لافته إلى أنها كانت الوحيدة بين طالبات المدرسة كفيفية البصر.
 

 
وتؤكد أنها استعانت بالدروس الخصوصية في مادتين، وأن أسرتها ومدرسيها كان لهم الفضل في مساعدتها في التدريس وخصوصاً في المواد التي كانت تعطى دون "أبريل"، مشيرة إلى أن والدها كان يشتري الكتب الخاصة لها عن طريق أحد الأكاديميات في عمان.
وتشير الملكاوي الحاصلة على معدل 98.8% لامتحان الثانوية العامة في الفصل الأول الفرع الأدبي، أنها حصدت المعدل الأعلى على مستوى مدرستها، مطالبة بتوفير مدرسة للمكفوفيين في محافظة إربد لتخفيف التكاليف على أولياء الأمور بدل ذهابهم إلى عمان.
وبدوره، قال والد تقوى إنه سيواصل دعم ابنته لحين استكمال جميع مراحلها التدريسية والدراسات العليا، لافتاً إلى أن تكاليف التدريس باهظة وخصوصاً للمكفوفيين في ظل افتقار محافظات الشمال لمدراس ثانوية لهم.

تعليقات

الاسم:
البلد :
التعليق :
جميع الحقوق محفوظة لموقع مجدنا | 2011 - 2015
(الآراء المنشورة في الموقع تعبر عن رأي كاتبيها فقط )