مخطط سلطوي لسلب اكثر من 137 دونم من اراضي مجد الكروم لتسوية وادي الشاغور

 
فيديو / رئيس مجلس مجد الكروم سليم صليبي ومهندسة المجلس السيدة اريج سرحان يتحدثون لموقع مجدنا عن خطورة هذا المخطط 
 
بدعوة من مجلس مجد الكروم  المحلي عقد مساء امس الاربعاء في قاعة المركز الجماهيري في القرية  اجماعاً عاماً لأصحاب الاراضي الممتدة على طول شارع  رقم 85 وذلك من اجل تقديم اعتراض ضد مخطط  وزارة الزراعة مصادرة اكثر من 137 دونم من اراضي مجد الكروم  الواقعة شمالي شارع رقم 85 بهدف تسوية مجرى وادي الشاغور المحاذي قرية مجد الكروم ومن شرقها الى غربها .
وجاء هذا الاجتماع الهام استمراراً للبيان التحذيري الذي اصدره مجلس مجد الكروم بخصوص المصادقة على خارطة تسوية وادي الشاغور, هذه الخارطة وهذا المخطط الذي يهدد اراضي اهالي مجد الكروم , وقبيل جلسة الاعتراضات على الخارطة المذكورة والتي ستقام الاسبوع القادم .
وحسب خارطة تسوية وادي الشاغور الذي تقدمت بها وزارة الزراعة فانه سيتم توسيع مجرى الوادي بعرض 15 متر اضافي شمالي شارع 85 , أي على حساب اراضي اهالي مجد الكروم , وبدون مراجعتهم او حتى اعلامهم بالموضوع !! 
ويأتي هذا المخطط بعد ان تم مصادرة 8 امتار على امتداد اراضي اهالي قرية مجد الكروم من الشرق الى الغرب , مسافة 10 كيلومتر من مفرق دير الاسد حتى منطقة الرصيفة غرباً, في السنة الاخيرة لمد قنوات الصرف الصحي لمنطقة الشاغور والتي تشمل مدينة كرميئيل وقرى الشاغور البعنة  ودير الاسد  ومجد  الكروم .
وقد أجمع الحضور على التصدي لهذا المخطط التعسفي الذي سيسلب اكثر من 137 دونم من اراضي مجد الكروم والتي تقدم مجلس مجد الكروم مسبقاً عليها بخرائط تطوير وبناء مستقبلية لخدمة اهالي مجد الكروم.
 


 وفي حديث لموقع  مجدنا مع رئيس مجلس مجد الكروم السيد سليم صليبي قال :
هذا مخطط خطير جداً يهدد مجد الكروم مستقبلاً ومخططات المجلس المحلي الذي تقدم باربع خرائط هيكلية سابقاً على هذه الاراضي لإقامة مشاريع  حيوية وادخالها ضمن خرائط  البناء. 
واضاف سليم صليبي : ان توسيع وتسوية مجرى وادي الشاغور على حساب هذه الاراضي ومصادرة اكثر من 15 متراً شمالاً, هو مخطط  مرفوض وغير منطقي بتاتاً , اذ لا يعقل ان يدفع اهالي مجد الكروم ثمن هذا  المخطط وعلى حساب اراضيها , هذه الاراضي التي نحن بأمس الحاجة اليها , بعد مصادرة مئات الدنمات من اراضينا لتوسيع شارع 85 ومد سكة القطار التي التهمت معظم اراضي القرية جنوباً . ومن هنا فإننا نناشد اصحاب الاراضي تقديم الاعتراضات , ونحن بدورنا كمجلس محلي سنقدم اعتراض شاملاً باسم المجلس على اعتبار ان هذه الاراضي مخطط  لها مسبقاً بعد ان قدمنا أربع خرائط  هيكلية من اجل المصادقة عليها وما زلنا  ننتظر الرد عليها .
مهندسة مجلس مجد الكروم المحلي السيدة اريج سرحان اضافت : 
توسيع وتسوية وادي الشاغور بهذا  الشكل هو خطير جداً سيقتلع مئات الدنمات من اراضي مجد الكروم وللأسف لم يتم الاعتراض سابقاً على مخططات مسبقة , اذ ان مد شبكة قنوات الصرف الصحي هي ايضاً غير قانونية , اذ انها تمتد على اراضي خاصة تعود ملكيتها لأهالي مجد الكروم دون مراجعتهم حتى . وفي حالة المصادقة على الخارطة المطروحة من قبل وزارة الزراعة فلن يتبقى لأصاحب الاراضي المحاذية لشارع  85 الا بضع  امتار لا تصلح لا للبناء ولا حتى للزراعة.
واضافة مهندسة المجلس اريج سرحان: تقديم الاعتراضات قبل جلسة المصادقة على الخارطة المطروحة من قبل وزارة الزراعة امر الساعة ومن ناحية قانونية  ومهنية , فإننا واثقون من تعديل هذه  الخريطة او حتى الغاءها وطرح بديل لها , اما اذا كان المخطط سياسي , فان الامر يتوجب مسارات اخرى .
واضافت المهندسة اريج سرحان : نحن في قسم  الهندسة في مجلس مجد الكروم  نعي خطورة هذا المخطط مستقبلاً ومن هنا نناشد اصحاب الاراضي الالتفاف حول المجلس المحلي وتقديم الاعتراضات قبل الجلسة التي ستعقد الاسبوع القادم . 
 








































 
 
































 

تعليقات
New Page 5

(1) - لوينتا بدكو اتظلوا ساكتين للحراميه ....يلعن ابوهن سرقوا البلد ..هو ظل أراضي . الاتحاد قوه هذا مشروع فيه اضرار لجميع المواطنين ..عندما تقل نسبة الأرض سيرتفع السعر ..فعلى جميع المواطنين التكاتف لمنع هذا المشروع ..وهل هناك حاجه ماسه لمثل هدا المشروع ..اكيد لا ..انها سرقه بكل معنى الكلمه ..نعم للالتفاف والتضامن مع المجلس المحلي لافشال هذا المخطط ...

داهشكو للالعاب   |  مجد الكروم



الاسم:
البلد :
التعليق :
جميع الحقوق محفوظة لموقع مجدنا | 2011 - 2015
(الآراء المنشورة في الموقع تعبر عن رأي كاتبيها فقط )