لماذا لقبت اهم غابات المانيا بالسوداء؟

الغابة السوداء... إحدى اجمل الغابات في العالم وأكثرها رهبة وابداعاً من صنع الخالق، تعتبر من ابرز المعالم الطبيعية في المانيا التي تستقطب السياح اليها، للتعرف على خفايا هذه الغابة الكبيرة واكتشاف ابرز ما يميزها عن سواها من الغابات. فإن كنت ترغبين بالتعرف على الغابة السوداء أكثر.
موقعها الجغرافي
في المنطقة الجبلية لولاية بادن فورتمبيرغ في جنوب غرب المانيا، تقع الغابة السوداء، التي تمتد على مساحة يبلغ طولها حوالى 200 كيلومتر، في حين يصل عرضها الى ما يقارب 60 كيلومتراً. الغابة السوداء عبارة عن منطقة جبلية مغمورة بالغابات التي تمتد على مساحة تفوق 12 الف كيلومتر مربع، أما اعلى قممها فتصل الى حوالى 1500 متر.
 

 
لماذا سميت الغابة السوداء؟
تعود تسمية هذه المنطقة الجبلية في المانية باسم الغابة السوداء نظراً لما تحتضنه من اشجار الصنوبر الكثيفة التي تحولها بفضل اغصانها الممتدة والمتشابكة مع بعضها البعض، الى غابة مظللة تغيب عنها الشمس في معظم ارجائها، وهذا ما جعلها تلقب بالغابة السوداء، اذ انها تتشح بالظلام الداكن طول النهار.
مزايا الغابة السوداء
تتميز الغابة السوداء بكونها اشهر المعالم الطبيعية في المانيا، وفي اوروبا ايضاً، وهي غنية بالينابيع المعدنية التي تغذي اقرى المجاورة لها، ما اتاح للسكان فرصة الاستفادة من هذه الميزة وانشاء العديد من المنتجعات الصحية فيها، فشكلت وجهة سياحية مميزة للراغبين بالاسترخاء في احضان الطبيعة الجبلية.
وأشهر هذه المنتجعات هما منتجعا تيتيسي وشلوشسي، اللذان يوفران للسياح فرصة الاستمتاع بانواع مختلفة من الرياضات المائية، كالغطس والغوص الى اعماق المياه، ركوب الامواج الصغيرة.
هذا بالاضافة الى ان الكثير من القرى المجاورة للغابة السوداء لا تزال تحتفظ بطابعها التقليدي من صناعة الحرف البسيطة كالدمى والساعات والآلات الموسيقية التقليدية، ما جعلها ميزة سياحية لافتة تجذب السياح اليها للتعرف على الحضارة الالمانية السابقة .
 


 

تعليقات

الاسم:
البلد :
التعليق :
جميع الحقوق محفوظة لموقع مجدنا | 2011 - 2015
(الآراء المنشورة في الموقع تعبر عن رأي كاتبيها فقط )